الاتصالات التجارية

الاتصالات التجارية

لماذا هو مهم وكيف يمكنك تحسينه

مهارات الاتصال التجاري هي مفاتيح النجاح وهي مجال مهم يجب تطويره. من الخطابة العامة ولغة الجسد إلى الاستماع الفعال والتفاوض ، هناك العديد من الجوانب للتواصل الفعال في مجال الأعمال. الطريقة التي يتواصل بها الشخص في العمل يمكن أن تخسر أو تبرم صفقة ، وتؤثر على الآخرين لزيادة أداء عملهم ، وتضمن توصيل رسالتك بشكل فعال وأن الجمهور المستهدف يفهم نيتك يمكن أن تؤدي الأخطاء في لغة الجسد أو النبرة أو عدم إظهار أنك منفتح على التفاوض أو التسوية إلى إيقاف رغبة المستلم في سماع رسالتك. من خلال تحسين مهارات الاتصال في العمل ، يمكنك التأكد من أنك فعال في وظيفتك أو عرضك التقديمي أو منصبك.

يعد الاتصال بالعين أحد أقوى أشكال الاتصال المتاحة في عالم الأعمال. يُظهر الاتصال بالعين أن شخصًا ما في موقع سلطة ونزاهة ولا يخفي أي شيء. يمكن استخدام الاتصال البصري للترهيب وكذلك لإجراء الاتصالات. يمكن للأشخاص في مواقع السلطة إظهار قوتهم ببساطة عن طريق الاتصال بالعين مع شخص ما لمدة ثلاث ثوانٍ على الأقل. إذا كنت بحاجة إلى معرفة الحقيقة من شخص ما ، كما هو الحال في علاقة صاحب العمل / الموظف ، فلا ترد على الإجابات بسرعة كبيرة. لا تقلل من أهمية الصمت والتواصل البصري لمدة ثلاث ثوانٍ على الأقل. عند التحدث أمام الجمهور أو استجواب شخص ما وجهًا لوجه ، لا يمكن التغاضي عن أهمية التواصل البصري. تحدث مباشرة وثقة واتصل بالعين بشكل مناسب ، لأن هذا يؤكد موقفك في السلطة.

يريد العديد من الأشخاص العاملين في عالم الأعمال أن يُنظر إليهم على أنهم أقوياء وواثقون ومهنيون. قد يتفاجأ أولئك الذين يعانون في هذا المجال عندما يعلمون أن لغة جسدهم تنتقص مما يقولونه. قد يكون لديهم رسالة قيادية أو عرض تقديمي للمبيعات أو عرض تقديمي ولكنهم يفقدون جمهورهم بسبب أخطاء لغة الجسد. إحدى المناطق التي تجعل الشخص يبدو ضعيفًا بسرعة هي حركات الرأس المائلة. يمكن تعريف لغة الجسد بأنها سلبية أو حازمة أو عدوانية. على سبيل المثال ، عندما تشعر المرأة بأنها غير رسمية أو حتى مغازلة ، فقد ترمي شعرها على كتفها أو ترمي رأسها للخلف بطريقة مرحة. في حين أن هذا السلوك قد يكون مناسبًا في بيئة غير رسمية ، إلا أنه ضار بسرعة في ساحة الأعمال. قد يميل الكثير من الناس رؤوسهم إلى جانب واحد عند الاستماع ، لأن هذه حركة سلبية تظهر أن شخصًا ما ينتبه للشخص الآخر. قد يُنظر إلى الرأس الذي يميل إلى الأمام أثناء الكلام ، مثل الإيماء أثناء التحدث ، على أنه علامة على العدوان. عند إلقاء عروض تقديمية أو التحدث أمام الجمهور ، كن على دراية بحركات الرأس. تخلص من إمالة الرأس عند التفاوض مع الناس أو محاولة إثبات عزيمتك. حافظ على رأسك ثابتًا ومنتصبًا ، وأدر رأسك بجسمك للتأكد من أنك تقدم نفسك على أنك واثق وقوي ، وليس سلبيًا أو عدوانيًا.

هناك إستراتيجية أخرى مهمة وفعالة يمكن أن تساعد في الاتصال وهي توقع ردود المستلمين. يمكن أن يؤدي استخدام سطر أو عبارة تمهيدية إلى إراحة المستلمين وتجنب رد الفعل الدفاعي. عند معالجة المشكلات الصعبة مع الأشخاص ، فأنت تريد التأكد من هدوئهم وإبقائهم هادئين. بأخذ عبارة سلبية وتحويلها إلى إيجابية ، يمكنك درء أي ردود فعل سلبية قد تظهر. تساعد إضافة إمالة الرأس الجانبية عند التحدث على ضمان تقديم نفسك بشكل سلبي وبدون عنف. ابحث عن عبارات القوة التي ثبت أنها فعالة في خلق بيئة محايدة ومنفتحة واستخدمها في الأوقات المناسبة. بينما تلعب النبرة والتحول والاتصال البصري دورًا مهمًا في التواصل ، فإن اختيار الكلمات الخاطئة يمكن أن يضر بنقل رسالتك بشكل فعال. اختر الكلمات التي تمكّن الآخرين وسوف يستجيبون بشكل إيجابي. استخدم الكلمات التي تسلب الشعور بالقوة وسيصبحون دفاعيين. أن تكون حازمًا لا يعني تهديد الآخرين أو ترهيبهم لإخضاع الضحايا. يستخدم القادة الحقيقيون إصرارهم لإظهار للآخرين أن العلاقة مفيدة لكلا الطرفين ويخلقون بيئة يشعر فيها الجميع ، بغض النظر عن مناصبهم ، بالأمان والأمان والتمكين.

Blog
تناول طعامًا صحيًا في العمل
دليل النظام الغذائي للمشغول
Ешьте здоровее на работе
Диетический справочник для занятых
Manger plus sainement au travail
Guide diététique pour les personnes occupées
Sich am Arbeitsplatz gesünder ernähren
Ernährungsratgeber für Vielbeschäftigte
Eat healthier at work
Diet guide for the busy
الاتصالات التجارية
لماذا هو مهم وكيف يمكنك تحسينه
Деловая коммуникация
Почему это важно и как ты можешь улучшить
Communication d'entreprise
Pourquoi c'est important et comment vous pouvez l'améliorer
Geschäftliche Kommunikation
Warum es wichtig ist und wie Sie sich verbessern können
Business communication
Why it's important and how you can improve